dcsimg
أغلق
9200 03588 : مركز خدمة العملاء

صالات عرض ذكية تحقق كفاءة استهلاك الطاقة

 

8% زيادة في استهلاك الطاقة إقليماً و23.55 مليار ريال تكلفة قطاع التهوية والتبريد والتكييف 

صالات عرض ذكية تحقق كفاءة استهلاك الطاقة

أغسطس  2017:

على ملامح الخطة العريضة للإصلاح الاقتصادي والتنمية، قامت إحدى الشركات بأتمتة أجهزة التكييف لصالات العرض لديها بالعاصمة الرياض ومدينة جدة، من خلال تثبيت حلول التحكم الذكية التي من شأنها تحقيق كفاءة استهلاك الطاقة. وبما أن لهذه الخطوة أهمية بالغة، تسعى العديد من الشركات إلى إيجاد وسائل من أجل تقليص تكلفة فواتير الطاقة، خاصة وأن ارتفاع الاستهلاك يزداد إقليميًا بمعدل 8% كل عام، الأمر الذي يؤدي إلى مضاعفة الإنتاج كل عقد. وانطلاقًا من اهتمامها بتطبيق أفضل الحلول دون التأثير على راحة العميل وجودة التكييف، قامت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات بالتعاون مع شركة آل سالم جونسون كنترولز (يورك) بتجهيز صالات العرض لديها بأحدث التقنيات الذكية لترشيد الطاقة الكهربائية، نظراً لما تقدمه من تقنيات أتمتة المباني والحلول الذكية.

وقال المهندس سعيد نخال، مدير المشاريع الهندسية، شركة محمد يوسف ناغي للسيارات: "سعياً منا لإيجاد شريك يتناسب مع تطلعات ورؤية شركتنا وأهدافنا في تحقيق الاستدامة وتوفير الطاقة المستهلكة، تم التواصل مع العديد من الشركات العاملة في مجال التكييف والتهوية. وبعد دراسة لأفضل التقنيات المقدمة في السوق المحلي، تم التعاقد مع شركة آل سالم جونسون كنترولز (يورك)، نظراً لما تقدمه من تقنيات متطورة وسرعة في التركيب، بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع".

وأضاف المهندس نخال: "بعد تثبيت المُنظِمات الحرارية الذكية "الثرموستات الذكي" استطعنا تحقيق كفاءة استهلاك الطاقة في العديد من صالات العرض في مدينتي الرياض وجدة، مثل معارض سيارات "بي إم دبليو" و"رولز رويس" و"ميني كوبر" و"رانج روفر" و"جاغوار". إن آل سالم جونسون كنترولز (يورك) قامت بتزويد صالات العرض لدينا بأحدث التقنيات مستخدمةً أنظمة الثرموستات الذكي، الذي يتحكم تلقائيا بناءً على الاستخدام الحقيقي بأقل تكلفة، كما يسمح بالاتصال عن بُعد من أي مكان عن طريق حساب السَحابة المجانية وتوفير طاقة تصل إلى 40٪ في كلٍ من الصالات".

ومن جهته، صرّح الدكتور مهند الشيخ، الرئيس التنفيذي لشركة آل سالم جونسون كنترولز (يورك): "إن اختيار تحويل صالات العرض إلى صالات ذكية من حيث كفاءة الطاقة من قبل شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، يعكس الحرص على تحقيق مستويات جديدة من التميز والريادة والالتزام بالمعايير العالمية في رفع كفاءة استهلاك الطاقة. لذا ومن خلال استخدام أحدث المعدات الذكية والتقنيات المتطورة التي تطبق رؤية المملكة، نستطيع أن نحقق أقصى قدر من الاستدامة".

وبعد أن قامت شركة الناغي بدراسة مدى فعالية أنظمة آل سالم جونسون كنترولز (يورك)، بعد تثبيت المنظمات الحرارية "الثرموستات الذكي" في معارض السيارات في الرياض وجدة، تتوجه مجموعة محمد يوسف ناغي إلى تجهيز صالات عرض أخرى، بالإضافة إلى قطاعات السلع الاستهلاكية، بعد أن أثبتت التقنيات الذكية كفاءتها وجدارتها في المعارض السابقة.

واختتم د. الشيخ: "نفخر بثقة شركة محمد يوسف ناغي للسيارات بمنتجاتنا. ونحن على يقين بأن نقدم أحدث ما توصلت إليه التقنيات في نظم التحكم والمراقبة، إضافة إلى أحدث حلول التبريد والتكييف. ونظراً لما وصل إليه قطاع التهوية والتبريد والتكييف؛ حيث أصبح يشكل عبئًا على الطاقة المستدامة، وذلك بعد أن وصلت تكلفته إلى 23.55 مليار ريال، فينقضي على كافة الشركات العاملة اتخاذ كافة الإجراءات لطرح الحلول الممكنة. ونحن بدورنا، نسعى على الدوام إلى تقديم المزيد في المستقبل القريب والبعيد. وفيما يخص صالات عرض شركة الناغي فهي إحدى قصص النجاح التي نكتبها الآن، على أمل تحقيق نجاحات إخرى إن شاء الله".