dcsimg
أغلق
9200 03588 : مركز خدمة العملاء

يورك شريك استراتيجي لجمعية مراكز الأحياء بجدة

يورك شريك استراتيجي لجمعية مراكز الأحياء بجدة

يناير 2017: في إطار برامج المسؤولية الاجتماعية، تحرص شركة آل سالم جونسون كنترولز (يورك)، الرائدة والمتخصصة في توفير الحلول المتكاملة في مجالات التهوية والتبريد والتكييف HVAC، وأنظمة السلامة من الحريق، وأمن المنشآت والتحكم، على رعاية المبادرات والفعاليات التي تصب في خدمة المجتمع المحلي، وبصفة خاصة البرامج الرامية إلى تنمية قدرات الشباب وصقل مهاراتهم. من هذا المنطلق، دخلت يورك في شراكة استراتيجية مع جمعية مراكز الأحياء بجدة. 

وتحت مظلة هذه الشراكة الاستراتيجية، تولت الشركة تكييف عدد من مراكز الأحياء بوحدات يورك، وتأثيث أحد المراكز بالكامل. كما تعاونت الشركة مع الجمعية لتقديم مكيفات يورك لعشرات الأسر المحتاجة في بعض أحياء مدينة جدة، انطلاقًا من سعي وبحث الشركة المستمر عن أفضل الفرص والاتجاهات لخدمة المجتمع المحلي. وكانت آل سالم جونسون كنترولز قد اتفقت مع المعهد الصناعي الثانوي بمحافظة جدة على قيام طلاب المعهد من الفنيين السعوديين – تحت إشراف فنيي الشركة - بتركيب مكيفات يورك في منازل الأسر المحتاجة، كجزء من التدريب العملي، حرصا من الشركة على تنمية قدرات ومهارات الشباب. 

ولعل أحدث مبادرات يورك مع الجمعية، كونها الشريك الاستراتيجي لمنافسات دوري مراكز الأحياء بجدة في دورتها التاسعة لعام 2016/2017، وهي بطولة سنوية تنظمها جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة، يشارك فيها فرق أحياء محافظة جدة، إضافة الى محافظة خليص وذهبان وثول ورابغ وصعبر. وتهدف المنافسات إلى تشجيع وتحفيز فئة الشباب على ممارسة الرياضة بصفة عامة، ضمن فعاليات منظمة.

 يُذكر أن منافسات دوري مراكز الأحياء قد اكتسبت سمعة وشعبية كبيرة بين مختلف فئات المجتمع، حيث زاد عدد الجماهير المتابعة لمباريات الدوري حتى تجاوز عددهم 125 ألف شخص في الدورة الثامنة لعام 2015، والتي أُقيمت تحت شعار "رياضة بلا تعصب"، شارك فيها 5 آلاف لاعب و100 حكم، وقد بدأت التصفيات الأولية بـ 164 فريقا، انتقل منها 24 فريقا إلى التصفيات النهائية، وأقيمت المباراة النهائية في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة). أما الدورة التاسعة لهذا العام، فقد انتهت مرحلة التصفيات الأولى بمشاركة أكثر من 200 فريق ضمت 6000 لاعب وإداري ومنظم، وقد أُقيمت مباريات هذه المرحلة في 12 ملعباً داخل جدة. 

وقد صرّح الرئيس التنفيذي لشركة آل سالم جونسون كنترولز، عضو مجلس إدارة جمعية مراكز الأحياء، الدكتور مهند الشيخ: "تولي آل سالم جونسون كنترولز (يورك) اهتماما كبيرا لخدمة المجتمع، خاصة فئة الشباب، وتحرص على دعم ورعاية أبرز البرامج والفعاليات التي تسهم في تحفيزهم وصقل مهاراتهم وتنميتهم باعتبارهم الركيزة الأساس في المجتمع، والعامل الرئيسي في بناء مستقبل الوطن. وتقع الشراكة الاستراتيجية لهذه الفعالية الرياضية الهامة تحت مظلة المسؤولية الاجتماعية، والتي تحرص آل سالم جونسون كنترولز على التعاون من خلال برامجها مع جمعية مراكز الأحياء بجدة في مبادرات عديدة تتناول شرائح مختلفة من المجتمع". 

 من جهته ذكر المهندس حسن الزهراني، أمين عام جمعية مراكز الأحياء بجدة: "تحرص جمعية مراكز الأحياء على القيام بمبادرات متنوعة تصب في خدمة المجتمع وسكان الأحياء. ولفئة الشباب نصيب كبير من هذه المبادرات، حيث تنظم الجمعية مجموعة من الأنشطة التي تسهم في تطوير قدرات ومهارات شباب الحي ثقافيا وسلوكيا ورياضيا وترفيهيا، وتأهيلهم للتفاعل مع متغيرات الحياة، من خلال تنفيذ مشاريع وأنشطة شبابية في المجالات الاجتماعية والكشفية والرياضية. وتعتبر آل سالم جونسون كنترولز من الشركات الرائدة في مجال خدمة المجتمع، ونحن سعداء بالشراكة معها بما يكفل تقديم مزيد من الدعم للنهوض بالمجتمع".