dcsimg
أغلق
9200 03588 : مركز خدمة العملاء

يورك تعرض حلول التحكم الذكي للمكيفات وأحدث حلول التبريد الموفرة للطاقة

 

ضمن معرض تجهيزات الفنادق 2018

يورك تعرض حلول التحكم الذكي للمكيفات وأحدث حلول التبريد الموفرة للطاقة 

أبريل 2018:

شاركت شركة آل سالم جونسون كنترولز (يورك)، الرائدة والمتخصصة في توفير الحلول المتكاملة في مجالات التهوية والتبريد والتكييف HVAC، وأنظمة السلامة من الحريق، وأمن المنشآت والتحكم، ونظم إدارة المباني وخدمات ما بعد البيع، في معرض تجهيزات الفنادق، الذي استضافه مركز جدة للمنتديات والفعاليات خلال الفترة من 10 إلى 12 أبريل 2018. وباعتبار أن معدات التكييف والتبريد تستهلك 70% من الطاقة الكهربائية في المملكة، فقد عرضت الشركة أحدث حلولها التي تساعد على رفع كفاءة الطاقة المستهلكة لضمان راحة عملائها، بالإضافة إلى الحلول التي تقدمها للفنادق لضمان الراحة والأمان للضيوف.    

وأثناء المعرض، قدم فريق شركة آل سالم جونسون كنترولز (يورك) في جناحها شرحاً حول نظام إدارة غرف النزلاء بالفنادق Guest Room Management System ونظام إدارة المباني. وتبرز هذه الحلول في زيادة الكفاءة، وخفض تكاليف التشغيل، وزيادة العائد على الاستثمار للفنادق، بالإضافة إلى تعزيز تجربة النزلاء من خلال التحكم الذكي الخاص بهم الموجود في كافة الغرف، وسهولة التشغيل، وتعديل حرارة التكييف والتبريد. كما قدم الفريق شرحاً عن حلول التبريد والتهوية والتكييف التي زودت بها الشركة برج الساعة في مكة المكرمة، من خلال نظام فريد في نوعه وحجمه، حيث بلغت قدرته 50 ألف طن تبريد (ما يعادل تبريد نحو 5 آلاف شقة متوسطة الحجم)، عبر أكثر من 25 مبرد (تشيلر) إضافة إلى 1000 وحدة مناولة هواء سعودية الصنع، والتي تم عرض نموذج منها في المعرض.

وتعليقا على هذه المشاركة، قال الرئيس التنفيذي لشركة آل سالم جونسون كنترولز (يورك) الدكتور مهند الشيخ: "تأتي مشاركتنا في هذا الحدث ضمن استراتيجية الشركة للمساهمة في تطبيق رؤية المملكة 2030، والتي تتمحور حول توفير حلول الطاقة والتحكم والتبريد، خاصة فيما يتعلق بقطاع الضيافة والسياحة، نظرا لأهمية المرحلة التي تعيشها المملكة اليوم في ظل التحول الكبير في مختلف المجالات. ويأتي قطاع الضيافة ضمن القطاعات التي تحظى باهتمام كبير من مختلف الجهات الحكومية والخاصة، مما يجعل توفير الحلول الذكية في مجالي التبريد والتحكم من متطلبات أهداف المركز السعودي لكفاءة الطاقة".

وتتمتع كافة وحدات تكييف وتبريد يورك بخصائص تميزها عن غيرها، كقوة تحويل الطاقة، ومكونات التوفير العالية، والتصاميم الهندسية وقدرات التحكم الذكية، علاوة على المتانة والاعتمادية للتشغيل بجودة عالية تحت الظروف القاسية. كما تتمتع بالقدرة على تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 20-25%، والتي تجعل من هذه الوحدات الخيار الأول للقطاعات السكنية والصناعية والتجارية.

وخلال المعرض، عرضت الشركة وحدات لفائف مروحةYGFC ، إحدى وحدات مناولة الهواء سعودية الصنع التي استخدمت في تهوية عدد من الفنادق وغيرها من المشاريع، والتي من أبرز خصائصها التدفق الواسع للهواء، وانخفاض الضوضاء، وسهولة التركيب، إضافة إلى رفع كفاءة استهلاك الطاقة. كما عرضت عددا من مبردات "تشيلرات" (يورك) ذات مكثف مبرد بالهواء وضاغط حلزوني متغير السرعة، والتي تتمتع بقوة تبريد والقدرة على الحد من تكاليف الاستهلاك السنوي للطاقة بمعدل النصف.

يُذكر أن عددا من أبرز الفنادق في مختلف أنحاء المملكة قد اعتمدت على حلول ووحدات آل سالم جونسون كنترولز (يورك) لضمان الأجواء الباردة والراحة والأمان للضيوف والنزلاء، علاوة على رفع كفاءة استهلاك الطاقة، من ضمنها على سبيل المثال لا الحصر، أبراج مكة (فندق ميلينيوم مكة)، وفندق دار التوحيد بمكة، وفندق ماريوت الدمام، وراديسون بلو جدة، وفندق ميريديان الخبر، وفندق أوبروي المدينة المنورة. ومن مشاريع الشركة في القطاعات الأخرى نذكر جامعة الأميرة نورة بالرياض، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، ومستشفى الملك فهد التعليمي، وتوسعة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومركز الملك عبدالله المالي.

وتجدر الإشارة إلى أن آل سالم جونسون كنترولز (يورك) إضافة إلى ما تقدمه من خدمات متكاملة في مجال التهوية والتكييف والتبريد، والتحكم، لديها أيضا خدمات تأجير وحدات التبريد والمولدات الكهربائية، سواء التأجير القصير أو الطويل المدى، الذي يكون الحل الأمثل عند الحاجة إلى معدات تكييف وتبريد إضافية أو احتياطية في المواسم والمناسبات الخاصة، الداخلية والخارجية، إلى جانب حالات الصيانة الدورية، والطوارئ والأعطال المفاجئة.