dcsimg
أغلق
9200 03588 : مركز خدمة العملاء

حلول آل سالم جونسون كنترولز الذكية تحقق كفاءة استهلاك الطاقة حتى 40%

حلول آل سالم جونسون كنترولز الذكية تحقق كفاءة استهلاك الطاقة حتى 40%

مارس 2016 : مواصلة لجهودها الهادفة إلى تحقيق الكفاءة الأمثل في استهلاك الطاقة، قامت آل سالم جونسون كنترولز، الشركة الرائدة في مجال التكييف والتبريد والتهوية وأمن المنشآت والتحكم، بتطبيق الحلول الذكية لمنتجاتها بالشراكة مع ساماكو الوكيل الحصري لسيارات فولكس واجن وأودي بالمملكة العربية السعودية، وتنفيذ هذه الحلول في صالات عرض ساماكو، للحدّ من استهلاك الطاقة والتقليل من انبعاثات الكربون.

وتعمل آل سالم جونسون كنترولز على زيادة نسبة كفاءة الطاقة، من خلال تطوير حلول ذكية بميزانية تنافسية للغاية، تكون لديها القدرة على خفض استهلاك الطاقة وانبعاثات الكربون بمعدل 20٪ - 40٪ من الاستهلاك السنوي العادي، ما سيؤدي إلى مردود (عائد) في المتوسط بمعدل 16- 18 شهرًا.

وقال الدكتور مهند الشيخ، الرئيس التنفيذي لشركة آل سالم جونسون كنترولز: "مع زيادة أسعار الطاقة في المملكة العربية السعودية، دعت الحاجة إلى تقديم حلول ذكية يمكنها زيادة كفاءة استهلاك الطاقة، من خلال التحكم الذكي والفعال لمعظم المعدات المستهلكة للطاقة، والتي تتمثل في الأساس في معدات التهوية والتكييف".

وأضاف: "بدأنا بالفعل تطبيق هذه الحلول مع ساماكو، ونحن فخورون جدا بالتعاون مع ساماكو باعتبارها وكيلا للسيارات الموثوقة في المملكة العربية السعودية ومن رواد الشركات الصديقة للبيئة. ونتمنى أن تمهّد هذا التعاون الطريق نحو تحقيق طموحاتنا في التنمية المستدامة. وتشمل خطة العمل تنفيذ هذه التطبيقات على 5 صالات عرض ومراكز الخدمة. ونتوقع أن يكون معدل خفض الطاقة ما بين 20- 40%. كما يمكن لأي عميل الاستفادة من هذه التطبيقات لأغراض المراقبة الذكية، والحدّ بدرجة كبيرة من استهلاك الطاقة وانبعاثات الكربون، وهي ملائمة لكل من الفلل السكنية والمباني الذكية، وصالات عرض، والبنوك والمحلات التجارية وغيرها".

من جهته قال المهندس محمد يماني – مدير الادارة الهندسية وتشغيل المرافق بشركة ساماكو: "كان التحدي الأول الذي واجهنا هو الحدّ من استهلاك الطاقة وخفض مستوى انبعاث ثاني اكسيد الكربون، وقد وجدنا في آل سالم جونسون كنترولز الحل المناسب لتصحيح هذا الوضع، باستخدام حلول التحكم الذكية الجديدة. ونحن سعداء بالتعاون مع آل سالم جونسون كنترولز، ونثق في الحلول الذكية التي نأمل أن تسهم في جعل بيئتنا مستدامة، حتى نصبح أكثر شركة صديقة للبيئة". 

وسيشمل الحل الذكي جميع معدات التكييف والتهوية وأنظمة التحكم بالإضاءة الخارجية من حيث الجدولة والرقابة، بناءً على ساعات العمل والمناخ الخارجي، من أجل توفير أقصى درجات الراحة مع أقل استهلاك للطاقة. ويتضمن الحل الذكي مراقبة ورصد أي معدات أخرى، مثل المولدات الكهربائية، وأجهزة إنذار الحريق عن طريق الإشعار بواسطة البريد الإلكتروني، للحصول على استجابة أسرع وأكثر أمانًا. وعلاوة على ذلك، فقد تم إدخال واجهة جذابة تعمل باللمس لتسهيل مراقبة ورصد الطاقة من خلال شاشة مقياس للطاقة مصممة بحرفيّة. كما سيتمكن المستخدم من استعمال جهاز تحكم آمن عن بُعد لأي مكان في الشبكة المحلية للمستخدم، وذلك عن طريق جهاز الكمبيوتر، والأجهزة المحمولة، والأجهزة الذكية .

تجدر الشارة إلى أن آل سالم جونسون كنترولز تتمتع بقدرة فريدة تعمل من خلالها على تلبية كافة متطلبات عملائها وتزويدهم بمعدات التكييف وأنظمة الحرائق والأمن والمراقبة والحلول المتكاملة الخاصة، بالإضافة إلى أنظمة الإدارة والضوابط التي توفر الحلول المناسبة لتوفير الطاقة في إدارة المرافق والمباني من أجل بيئة خضراء ومستدامة.