dcsimg
أغلق
9200 03588 : مركز خدمة العملاء

يورك تناقش أحدث تكنولوجيا التبريد في المؤتمر السنوي الثاني لتبريد المناطق

آل سالم جونسون كنترولز تناقش أحدث تكنولوجيا التبريد في المؤتمر السنوي الثاني لتبريد المناطق

نوفمبر 2016: شاركت شركة آل سالم جونسون كنترولز "YORK" المتخصصة في توفير الحلول المتكاملة بمجالات التهوية والتبريد والتكييف، في المؤتمر الثاني لتبريد المناطق الذي عقد بالرياض مؤخراً، عرضت فيه خبرة الشركة في مجال خدمات تبريد المناطق، وقدمت تقنيات حديثة من شأنها المساعدة في الحد من مستويات قياسية من استهلاك الطاقة. 

يجمع هذا الحدث السنوي أفضل الشركات في مجال تبريد المناطق بدول مجلس التعاون الخليجي. وقد اغتنمت آل سالم جونسون كنترولز الفرصة لعرض فوائد تطبيق محركات ذات السرعة المتغيرة في محطات تبريد المناطق، حيث تساهم في الحد من حمولة الكهرباء مقارنة مع متوسط أجهزة التكييف المستخدمة في المنازل. ووفقا لنتائج مجلس كفاءة الطاقة السعودي، فإن أنظمة التكييف تستهلك أكثر من 72٪ من الطاقة المستخدمة في القطاعات السكنية. 
وحول مشاركة الشركة في هذا الحدث بصفتها رائدة في هذا المجال، قال الدكتور مهند الشيخ الرئيس التنفيذي لشركة آل سالم جونسون كنترولز: "نحن نفتخر بريادتنا وخبرتنا في مجال تبريد المناطق، خاصة مع زيادة وعي المطورين بموثوقية وفوائد تبريد المناطق. وتركز استراتيجيتنا على التأكد من أن لدينا مجموعة واسعة من الوحدات والحلول الذكية التي يمكن أن تسهم في تحقيق نتائج أفضل، وبالتالي، تقع على عاتقنا مسؤولية ضمان فعاليتها وكفاءة عملها للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة". 

الدكتور أنور حسن، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والعمليات الميدانية في شركة آل سالم جونسون كنترولز شارك في حلقة النقاش التي عُقدت ضمن فعاليات المؤتمر نظرا لريادته وخبرته في مجال تبريد المناطق، وقد ألقى الضوء على أهمية تبريد المناطق قائلا: "صدر مؤخراً مرسوماً ملكياً يفرض تطبيق نظام تبريد المناطق في المشاريع الحكومية ومشاريع القطاع الخاصة الضخمة، وإعداد وصياغة اللوائح والأنظمة اللازمة لذلك. أحد أهم فوائد نظام تبريد المناطق تميزه بكفاءة استهلاك الطاقة؛ حيث يوفر ما يصل إلى 50% من الطاقة. وعلى أصحاب المشاريع أن يدفعوا مستشاريهم إلى اختيار نظام تبريد المناطق نظراً لمزاياه الكثيرة، حيث يخدم هذا النظام مصالح كل من يرغب في تقليل تكاليف الطاقة والحصول على تكييف مركزي يعتمد عليه بشكل أكبر".  

وأضاف قائلا إنه "تم إدخال وتطوير نظام تبريد المناطق في المملكة العربية السعودية بدعم من المركز السعودي لكفاءة الطاقة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان. ولولا دعمهم ومساندتهم لما كان من الممكن تحقيق هذا الإنجاز الكبير، والذي يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020". 

 تحرص آل سالم جونسون كونترولز عند تصميم مبرداتها (التشيلرات) على أخذ الظروف المناخية القاسية بعين الاعتبار، وتركيب محركات السرعات المتغيرة (VSDs)، مما يمنحها القدرة العمل بكفاءة ف درجات الحرارة العالية وتوفير ما يصل إلى 30% من الطاقة. ومن أبرز مشاريع الشركة في مجال تبريد المناطق نذكر على سبيل المثال لا الحصر الحرم المكي الشريف، والمنطقة المركزية الثالثة في مطار الملك عبدالعزيز، وقد تم دعم الموقعين بأحدث التقنيات ومعايير كفاءة استهلاك الطاقة.