dcsimg
أغلق
9200 03588 : مركز خدمة العملاء

آل سالم جونسون كنترولز (يورك) .. "وفر طاقتك لوطنك"

آل سالم جونسون كنترولز (يورك) .. "وفر طاقتك لوطنك"

سبتمبر  2017:

تتعدد أوجه العطاء للوطن في يومه، يوم تأسيس الكيان والانطلاقة نحو غد مشرق. تحتفل المملكة اليوم بالعيد الوطني الذي تُجدد ذكراه العزيمة في النفوس للارتقاء بوطن الأمن والسلام. ومن أوجه العطاء للوطن المحافظة على مكتسباته وقدراته التنموية. وتأتي الطاقة في مقدمة هذه المكتسبات؛ حيث تمثل عصب التنمية في المملكة العربية السعودية. وقد ارتفع الطلب على الطاقة للثلاث أعوام الأخيرة بنسبة 8% لكل عام، ويتوقع ارتفاع الطلب بنسبة 58% في الـ 25 عاماً القادمة. وقد فرض التطور التنموي والزيادة المضطردة للسكان في المملكة، زيادة في الاستهلاك المحلي للطاقة، والذي تجاوز الـ 27% من إنتاج النفط. وتجدر الإشارة إلى أن 90% من عائدات المملكة تأتي من صادرات النفط.

وأوضح الدكتور مهند الشيخ، الرئيس التنفيذي لشركة آل سالم جونسون كنترولز (يورك) أن الطاقة أصبحت اليوم من ضروريات التنمية المعاصرة، وعنصراً رئيسياً من عناصر تحقيق الاستدامة على مختلف الأصعدة. ويتطلب الحفاظ عليها جهوداً توعوية مكثفة، إضافة إلى نقل واعتماد أحدث التقنيات العالمية وتطويعها لتواكب احتياجات مختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية. مشيراً إلى أن الشركة كان لها السبق في مواكبة توجه القيادة الرشيدة نحو كفاءة استهلاك الطاقة منذ وقت مبكر. كما أكد أن رفع الوعي بأهمية الترشيد بات الخيار الأنسب لتوفير جزء كبير من الاحتياج المحلي للطاقة الكهربائية، ما سيتيح فرصاً كبيرة لدعم الاقتصاد الوطني من خلال تنويع الصادرات.

وأكد الدكتور مهند الدور الكبير الذي تضطلع به شركة آل سالم جونسون كنترولز (يورك) في ترشيد وتوفير استهلاك الطاقة، من خلال توفير وحدات تهوية وتبريد وتكييف ذات كفاءة عالية. مشيراً إلى أن استراتيجية الشركة تتماشى مع رؤية 2030، التي اعتمدتها الحكومة للحدّ من استهلاك الطاقة بشكل عشوائي، والبحث عن رفع الكفاءة وصولاً إلى النتائج المرجوة في المستقبل القريب. وأوضح أن الشركة، ضمن هذا الإطار، ستواصل دعمها لقطاع الصناعة، من أجل تحقيق الاستدامة المنشودة، وذلك بتقديم منتجات تحقق أعلى درجات التقييم من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة. وبمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، حث ّ الشيخ القطاعات المختلفة للحفاظ على الطاقة واعتماد كافة الوسائل والأساليب لتحقيق هذا التوجه، الذي من شأنه المحافظة على موارد المملكة من أجل استدامة الوطن وموارده.

واختتم الشيخ قائلاً: "بكل فخر وتقدير نستعيد اليوم المنجزات العظيمة التي تحققت في مختلف المجالات في ظل القيادة الحكيمة. وإن الاحتفال باليوم الوطني يجدد فينا روح العزم نحو مزيدٍ من العطاء والتقدم، سائلين المولى أن يحفظ بلادنا، وأن يوفق قيادتنا الرشيدة لما فيه خير ونماء هذا الوطن العزيز".